أسئلة القراء عن الجهاز التناسلي الانثوى

أبريل 23, 2009 at 4:35 م 33تعليقات

يسأل العديد من الفتيات عن أمور مختلفة بالفرج و بأشكال الأشفار. لمن تشكي من نتوء بأحد الاشفار . لا يمكن معرف حقيقة الأمر دون الكشف. هل من الطبيعي أن يكون شفر اكبر من الأخر؟

الاشفار ليست متشابهة، قد يختلف شكل شفرة عن الشفرة الثانية. و لا يوجد فرجين متشابهين، فكما يختلف البشر بشكل الوجه و القوام و الشعر، يختلفون بأشكال الفرج. اذا فالاختلاف بأشكال و احجام الشفرين هو امر طبيعي.

هل كبر حجم الاشفار طبيعي؟
يختلف حجم الاشفار كثيرا من فتاة لأخرى و يتبدل هذا الشكل عند نفس الفتاة مع التقدم بالعمر و مع الولادات و مع البدانة، و مع نقص التغذية. و مع الدخول بسن اليأس ـ سن الضهي ـ

كل هذه التبديلات هي أمر طبيعي. عندما يكون حجم احد أو كلا الاشفار كبير لدرجة تزعج المرآة أو الفتاة، كأن يعلق بالملابس الداخلية، أو كأن يضايق لدى لبس البنطلون، يمكن بالحالات النادرة اجراء عمل جراحي لتصغيره. علما أن هذا العمل الجراحي ـ و هو عبارة عن بتر لقسم من الفرج ـ لا ينصح به بسهولة ما عدا الحالات القصوة، لأن الاشفار غنية بالنهايات الحسية التي تلعب دورا كبيرا بالمتعة الجنسية. استئصال قسم منها قد يقلل من المتعة الجنسية.

الاشفار الكبيرة تجلل القضيب أثناء الجماع و تزيد من مساحة منطقة التلامس الممتعة جنسيا.

هل يتبدل شكل الفرج بسبب العادة السرية ؟؟

الجواب لا

لماذا تصطبغ المنطقة التناسلية باللون الأسمر.

هذه هي طبيعة بعض البشر، و هي خاصة من خواص السيدة، ليست بمرض و ليست بعلامة على ممارسة العادة السرية.

نقول لمن تشكي من هذا التلون : هذا أمر طبيعي، لا يوجد له أي سبب و لا يدل على أي مرض و لا يسبب أي خلل و لاعلاج له،

هكذا خلقك ربك، هل تستطيعين التحكم بلون العين أو شكل الوجه؟؟.

عليك أن تثقي بنفسك و لا تلتفتي لهذا الامر

هل يمكن تبييض الفرج؟؟.

بشرة الفرج هي مثل أي بشرة بالجسم، تأخذ لونها من مادة الميلانيني. و هو أمر لا يمكن التحكم به بالمراهم و الكريمات. تماما كما يستحيل تبييض جلد الشخص من العرق الأسود ـ باستثناء الحالة الخاصة لمايكل جاكسون.

البعض لا يتقبل شكل الفرج و يخاف من الزواج لهذا السبب.

نقول له كما يتقبل كل انسان شكل الوجه على مزاجه، يمكن للرجل أن يتقبل شكل وجه زوجته بنفس الطريقة التي يتقبل بها شكل فرجها.

أسئلة القراء

05 / 11 / 2007 – 126 – الســـؤال:
مرحبا دكتور ..أحييك حقيقة على هذا الموقع الرائع..
ترددت كثيرا قبل ان ارسل هذه الرسالة لأنني في الواقع انسانة خجولة جدا جدا ولكن لدي مشكلة تقلقني ولا أجد الجرأة لمفاتحة اي انسان او استشارة اي طبيب ووجدت ان هذه الطريقة قد تنفعني او تقلل من قلقي ومخاوفي.. انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنة في الحقيقة انا اعاني من وجود نتوء في المهبل وفي أحدى الشفرتان الخارجيتان بالتحديد وهذا النتوء هو عبارة عن قطعة من اللحم ملساء متدلية يصل طولها الى 2 سنتيمتر بس عسى ان اكون وفقت في وصفها.. انا اعاني من وجودها منذ حوالي الست سنوات ولاتوجد اي افرازات او اي شيء غير طبيعي ولكن بطبيعة الحال فان وجود شيء غريب في هذا الجزء الحساس من جسم المرأة امر في غاية الأزعاج.. علما انني امارس العادة السرية بعض الأحيان ..أرجوا الافادة من معلوماتكم عن كيفية علاج هذا الشيء الغريب وعن اسباب ظهوره لأنني بصراحة بحثت في مواقع كثيرة على شبكة الانترنت ولم اجد فتاة تعاني مما اعانيه.. وبسرعة لو سمحت لانني على وشك الارتباط بأنسان احبه جدا ولا استطيع مصارحته بما اعانيه …عذرا للإطالة…

17 / 12 / 2007 – 281 – الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
عندي مشكلة حساسة جداً وهي المنطقة التناسلية؟؟؟
عندي سواد شديد في المنطقة مع سواد الشفرتين اللي داخل وهم كبار جداً
أريد أن أشيل السواد بأي طريقة والله إن هالمشكلة متعبتني واااااايد وكذلك الشفرتين..في كريمات مضمونة وتبيض؟؟؟؟؟؟
والشي الثاني أنا كنت أكلم شاب في التلفون والشيطان شاطر وصار علاقة مع بعض وادخل قضيبه وحسيت بالم حاد بس صرخت وخلاص طلع القضيب.. وما نزل مني دم.. وبعدها كل ما أسير الحمام وانتو بكرامة أحس بحرقان في البول بس أيام قليلة… وخلاص وأنا خايفة واااااايد إني فقدت العشاء كيييييييييف أعرف؟؟؟؟؟ والله العظيم إني ندمانه إلحين وأتمنى من رب العالمين إنه يسامحني ويغفر لي وأنا على وجه زواج إلجين وعايشة بعذاب…
أريد الحل والرد بأسرع وقت ممكن …. أرجوكم…

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 12 / 2007
بالنسبة للسواد / لا حل له. و لا ضرورة.. لا اعرف ماذا يزعج هذا اللون الغامق. و لم افهم بماذا تتعبك. أن كنت سمراء البشرة، هل عرفت احد بيّض جلده “فيما عدا مايكل جاكسون”
بالنسبة لكبر حجم الاشفار، أن وصل هذا لدرجة مزعجة، يمكن اللجوء الى العمل الجراحي.
بالنسبة للبكارةـ معرفة الامر يحتاج لفحص طبي. و لكن يا ترى بما سيفيدك الامر؟؟ ما حصل حصل.

18 / 12 / 2007 – 284 – الســـؤال:
السلام عليكم،
هل لعدم وجود الشفرين الصغيرين أي تأثير سلبي على العلاقة الزوجية، وما اسباب عدم وجود شفرين صغيرين، وهل له علاقة بزيادة الوزن؟
وشكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 12 / 2007
عدم وجود الشفرين أمر نادر جدا جدا، ربما تشوع خلقي.
و قد يكون ناتج عن الختان
دور الشفرين هو بتعصيبهما، أذ أنهما غنيان جدا بالنهايات الحسية التي تعطي المتعة الجنسية

24 / 12 / 2007 – 310 – الســـؤال:
مرحبا يا دكتور, انا فتاة عمري 22 سنة
العضو الجنسي كبير والعظم الذي في داخله بارز هل هذا يعني تشوه ويؤثر على الحياة الجنسية؟
هل دفع الماء بقوة الي داخل الجسم أثناء فترة الحيض يؤثر على غشاء البكارة؟

03 / 01 / 2008 – 359 – الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
سؤالي هو:
س1:عندي الشفرتان الداخليتان لونها غامق بعض الشيء…
هل هذا يعني أنهه يوجد إلتهاب أم ماذا…؟؟
س2:هل ممارسة العادة السرية تؤثر مستقبلا على الفتاة؟؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 04 / 01 / 2008
تلون الشفرتين لا يدل على شيء مرضي، هذه هي طبيعة الجسم
الالتهاب لا يسبب تبدل باللون نحو الغامق
العادة السرية ، الاستنماء ليس لها اي ضرر جسمي
يقول لنا البروفسور كنسي Kinsey هذه الحقيقة منذ اكثر من نصف قرن
و يبدو من دراساته ان النساء اللواتي مارسن الاستمناء، يتمتعن بحياة زوجية افضل >>> البروفسور كنسي Kinsey وآراؤه حول البرودة الجنسية و علاقتها بالاستمناء

04 / 01 / 2008 – 361 – الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
دكتووور انا فيني وسواس اني فقدت عذريتي وعمري ما دخلت شي بالمهبل بس اللي خلاني اوسوس انة شكل المهبل تغير قبل كان دائري والحين على اليسار مشرشر شوية وشكل المهبل صغير والشفرتين منطبقتين احيانا وانا كنت امارس العادة السرية من البظر ومرة واحدة بين الشفرتين والان خليتها والحمد الله هل هذا يؤثر على الغشاء وانا كنت متينة وضعفت فتتوقع هالتغير اللي صار في المهبل من الضعف وعندي سؤال ثاني انا قبل كنت امارس العادة السرية والان تركتها كنت احس بحرارة ورعشة شديدة اما الان يوم اسويها ما احس بهالاحساس ممكن اعرف ليش وهل هذا ياثر على حياتي بالزواج واخاف اني اكوون باردة جنسية
دكتووور وانا الحين بقولكم شلون حسيت بهالوسواس اول شي انا كنت بيوم رايحة المدينة المائية وكان بهاليوم علي الدورة وانا نزلت من الزحليقة ولا تنزل وراي بنت ومن قوية البنت والماي وهي نازل الماي ضربني من تحت وبالتحديد من ورة مكان المهبل فلما رحت الحمام لقيت دم نازل وما حسيت بالم الا بوقت الضربة بعدين ما حسيت بشي فما ادري هالدم من الدورة ولا فض الغشاء وشي ثاني خلاني اوسوس انة قبل يوم كان عمري 18 كان شكل المهبل من الخارج دائري والحين عمري 21 صاير شكلة مشرشر من جهة اليسار فقط وشكل المنطقة اختلفت تماما قبل … هل هالتغير امر عادي وما يخوف
دكتور وعندي بعد مشكلة انا قبل كنت اشوف فتحة التبول الحين ما اشوفها فما ادري شنو السبب
يااريت تجاوب على كل اسئلتي بالتفصيل ولو محتاج اي استفسار اسئلني وراح اجاوبك
ارجوك لا اطول علي

الـــــرد الرد بتاريخ : 06 / 01 / 2008
الوسواس أمر رهيب، عندما يدخل بالفكر و يعشش من الصعب طرده
كل ما يمكن ان اقوله لك أن كل هذه الواساويس ليست بمكانها، لو عدت و كررت هل ستصدقيني؟
شرحت أكثر من مرة عدة نقاط، كررتها كثيرا، و كمان مرة
ـ كل من لم تدخل شيء للمهبل ولم تمارس الجنس مع رجل فهي عذراء.
ـ لا يمكن ان نقول بأن كل خروج دم هو من البكارة، توجد أسباب عديدة تفسر إمكانية فقدان الفتاة لبضعة قطرات من الدم، و حتى لنزف كامل مثل الطمث، دون أن يكون لكل هذا علاقة بالبكارة.
المهبل من الصعب رؤيته، لأنه داخلي، لفحصه نحتاج لمبعد ـ سبيكيلوم .
ما تسميه تبدل بشكل المهبل أعتقد أنه بالأصح هو تبدل بشكل الفرج و هو امر طبيعي، مع البلوغ، و مع التقدم بالعمر، و مع الولادة، و مع السمنة، و مع فقدان الوزن…… و مع سنوات الممارسة الجنسية.
و لكن تمزق البكارة لا يبدل شيء بشكل الفرج من الخارج.
ما قد يتبدل هو شكل الاشفار التي تنتفخ عندما تسمن الفتاة، و تضمر عندما تنحف و تهزل.
كما قد تنتفخ لوجود دوالي، أو التهابات. و بجميع الأحوال تمزق البكارة لا يغير من شكل الاشفار.
لماذا لا ترين فتحة البول؟ لا اعرف، ربما بسبب السمنة، حاولي النظر اليها بواسطة المراية أثناء التبول
بالنسبة للعادة السرية، تقولين انك تركتيها، لماذا يا ترى، هل لنقص بالرغبةـ أم لانهم خوفوك من ما يشاع عن أضرارها.
بالواقع العادة السرية ليس لها أي ضرر جسدي. هذا أمر ثابت علميا منذ أكثر من نصف قرن.
اسئلة القراء حول العادة السرية، الاستمناء و الأجوبة عليها
حتى تتمتع الفتاة أو المرآة يجب ان يسرح خيالها بامور مثيرة حتى و لو كانت خيالية و غير واقعية.
أما فرك الفرج، بمجرد حركة يدوية دون أن يرافق الأمر أفكار جنسية فلن يكون له أي متعة
تذكري أن أول و أهم عضو جنسي للإنسان هو دماغه. فان لم يشارك الدماغ بالعمل الجنسي، فلن يجلب العمل الجنسي سوى متعة سطحية

10 / 01 / 2008 – 395 – الســـؤال:
أنا فتاة ابلغ من العمر 30 سنه لم يسبق لي الزواج اعاني من مشكلة احساسي بأن أعضائي التناسلية مختلفة عن ما اراه بالصور والمشكلة في الشفرة الصغيرة حيث أنني أشعر بأنها عبارة عن شفتين تلتصقان ببعضهما ومع مطها تشكل شكل مثلث احس بأنها مترهلة وكبيرة الحجم ولا استطيع مصارحة احد بذلك ولم يسبق لي مراجعة طبيبة نساء أبدا ومن الخوف الزائد لااستطيع القيام بهذه الخطوة ارجو منكم افادتي بشكل موسع عن تكوين الجهاز التناسلي للمرأة مع صور طبيعية
أنا خائفة جدا خصوصا من الزواج
لأنني أشعر بأنني مختلفة ولا اعلم هل ذلك صحيح أم لا
الرجاء الرد على الإيميل في أقرب فرصة لأنني أعيش في حالة توتر
وشكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 18 / 01 / 2008
كما يختلف البشر عن بعضهم بشكل الوجه و بقوام الجسم، تختلف النساء عن بعضها بشكل الأعضاء التناسلية.
الشفرة الطويلة هي أمر طبيعي، و من الطبيعي أن تكون مترهلة، لأن الاشفار لا تحوي على عضلات لتشدها.
تصوري من الوصف الذي تقدميه أنك طبيعية، و تضخمين الأمر. أن كان هذا الأمر يزعجك لهذه الدرجة، أقصر طريق للحل هو استشارة طبيب معتاد على أشكال الجهاز التناسلي ليقول لك هل ما عندك هو فعلا غير طبيعي، أم أن الأمر مجرد وهم.
يمكن مشاهدة بعض هذه الاشكال بهذا الموضوع >>>
الفرج

14 / 01 / 2008 – 406 – الســـؤال:
انا الان مقبله على زوااج ولدي استفسار مخوفني جداً مسبب لي قلق لا يعلم به الا الله سبحاانه انا يادكتور لدي مشكله في الشفرين الصغيرين انا احدهما اكبر من الاخر ومايل للون الغامق وخارج عن الشفرين الكبيرين وشكلمها ليس مقبول .. وانا لان متخوفه من الزواج اخاف زوجي يشوف المنظر فهل يادكتور هذا شي طبيعي وهل يوجد في البنات بنفس مشكلتي ؟؟؟ وانا اخجل ان اسأل احد عن هذاا او استفسر منه او اذهب لطبيب مختص ماقدر اخبر احد عن هذا الشي ….ارجوووك يادكتوور انا من شده خوفي ابي افسخ الخطوبه !!!! بسبب هذا الشي ارجووك افدني وهل هذه تعتبر مشكله؟؟؟؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 01 / 2008
كون احد الشفرين اكبر من الاخر لا يدل على اي مرض. و هذا يحصل كثيرا، يكفي ان تقلبي بصفحات اسأل الطبيب من هذا الموقع لكي تعثري على العديد من الاسئلة بهذا الخصوص.
ربما لا تجدي اعضاءك تشبه اعضاء ممثلات السينما، و لكن لا تنسي أنه لا يمكن لجميع النساء أن تكون توب موديل.
نفس الشيء بما يخض اسمرار الاعضاء التناسلية.
يجب ان تثقي بنفسك، و تتقبلي نفسك، ثم يتقبلك الأخرين.
أن كان خطيبك يرضى بك من مظهر وجهك و قوامك فهو ما سيراه كل يوم، أما أعضائك التناسلية، فشكلها امر ثانوي.
لا يوجد اي مبرر لفسخ الخطوبة

20 / 01 / 2008 – 427 – الســـؤال:
يادكتور انا عمري21 سنه بأمارس العاده السريه من سنه شبه يومي قبل السنه كنت امارسها لكن مااوصل للرعشه تغير لون الشفرتين اصبح لونها يميل للاسود وصارت مترهلة ومتباعده وانا زواجي بعد 6 اشهر وخايفه كثير من علم زوجي باني كنت امارس العاده من قبل ومن نفوره من الشكل الخارجي للجهاز احب اسال اذا كان ممكن لي اعادة لون الشفرتين الوردي بكريمات او اي حل اخر وبأسأل عن سلامة بكارتي وهل من الممكن ان فتحة البكاره تتوسع نتيجه للمارسه العاده السريه ارجوك يادكتور ساعدني انا خااااايفة وقلقانه

الـــــرد: الرد بتاريخ : 22 / 01 / 2008
تغير لون الشفرين و الترهل لا علاقة له بممارسة الاستمناء/ هذه الممارسة لا تترك اثرـ و لا يمكن من النظر الى الفرج ان نعرف ما ان كان الشخص مارس الاستمناء.
و ما الضرر ان يعرف الزوج بأنك تمارسين الاستمناء، من جهته، احتمال ان يكون هو قد مارسه 95%
لا اعرف بكريمات تغير لون الفرج، يا ترى هل تبحثين عن كريمات لتبييض الوجه؟؟
يمكن لفتحة غشاء البكارة ان تتسع لدى ادخال شيء الى المهبل

السؤال
أنا محرجة لهذا السؤال ولكن ..مضطرة أسألك
أنا أعاني من كبر الشفين الصغيرين ..وسوااااد المنطقة رغم إهتمامي الكبير بها وأكون في قمة الإحراج مع زوجي ودائما لأأتفاعل معاه بسبب تفكيري بهذا الشيء لأنها تسد أحيانا فتحة المهبل عند إيلاج العضو فأضطر إلىاستبعادها بيدي ..أنا بحالة نفسية لايعلمها إلا الله مع إن زوجي حفاظا على مشاعري لم يتكلم !! أشعر بإحباط وبرود جنسي فظيع من كثر التفكير بهذه المنطقة ..
سؤالي:
هل ممكن لدكتورة النساء والتوليد بالقيام بعملية تصغير الشفرين أم لابد من مختص بالتجميل ..؟؟؟
هل يوجد كريم فعال لتفتيح المنطقة دون ضرر؟؟
وإزالة الشعر بالليزر بهذه المنطقة هل له أضرار ؟؟؟
أشكرك يادكتور جزيل الشكر على ردك وعدم إهمال رسالتي ..ولكن لم تجبني على أسئلتي :
هل ممكن لدكتورة النساء والتوليد بالقيام بعملية تصغير الشفرين أم لابد من مختص بالتجميل ..؟؟؟
هل يوجد كريم فعال لتفتيح المنطقة دون ضرر؟؟
وإزالة الشعر بالليزر بهذه المنطقة هل له أضرار ؟؟؟

الرد
وبالنسبة للمتعة أثناء الجماع أنا لاأشعر بهذه المتعة لأني طول فترة الجماع أفكر بمنظر المنطقة الحساسة ..وكيف أستطيع التخلص منها !!
الرد
يمكن لطبيب النساء أن يقوم بهذه المهمة أن كنت لديه خبرة جراحية.
لا أعرف كريمات تبييض، و لم أختبر أي منها.
لا أستغرب أن كان خيالك بمكان أخر أثناء الجنس.
ثقتي أنك تضخمين الامور و تعطيها ما لا تستحقة. متعة المرآة بفرجها لا بمهبلها. و أن تباعد المرآة الاشفار لدخول القضيب هو أمر طبيعي جدا جدا؟
كل النساء تمتلك أشفار فرجية و تستمتع بها. و من يحرم من هذه المتعة ، مثل النساء اللواتي تتعرض للختان تعاني كثيرا

سؤال
أنا فتاة عذراء كنت أعاني من حساسية وحكة شديدة في الشفر الصغير فورمت من شدة الحساسية وبعد ذلك أصبحت أحدى الشفرتان الصغيرتان خارج عن مكانها وظلت مثل الجلد الميت ..
هل هناك حل لتكون مثل ماكانت في أصلها..

الـــــرد: الرد بتاريخ : 31 / 01 / 2008
الحكة ربما سببها فطور وتحتاج لعلاج خاص. لا يمكن التأكد دون فحص
مع العلاج يذهب التورم و تعود الحالة الى طبيعتها سريعا.

31 / 01 / 2008 – 468 – الســـؤال:
انا عندي مشكله وخايفه منها يــا دكتور لدي مشكله في الشفرين الصغيرين انا احدهما اكبر من الاخر ومايل للون الغامق وخارج عن الشفرين الكبيرين وشكلمها ليس مقبول . وانا لان متخوفه من الزواج و ماقدر اخبر احد عن هذا الشي
ممكن الرد بســـرعــه

04 / 02 / 2008 – 488 – الســـؤال:
اريد ان اعرف لون جلد العانة فان جلدى لونه اسمر غامق فهل هذا طبيعى و اذا لم يكن فما العلاج
و شكرا

06 / 02 / 2008 – 501 – الســـؤال:
ارجوك الله يسعدك ماهذا هل هو تشوه ريح بالي الله يريح بالك
انا عمري 21 عندي مشكله في شكل العضو التناسلي … وهي الجلد الوردي الي تحت الشفرات جزء مجعد غامق اللون بارز من الجزء الايمن ماهذا (جلد منهدل تقريبا غير مشدود ) ؟؟ من جهه واحده الجهه الثانيه سليمه ؟
وظاهر عندما تنطبق الشفرتين ؟؟هل يمكن ان يزول واذا يزول كيف ؟؟ هل هو امر عادي وطبيعي؟ هل يمكن ان استخدم ادويه تعدل من هذا الشكل ؟؟
هل سيؤثر على العمليه الجنسيه عند الزواج ؟
هل هو مرض او تشوه ؟؟
علما اني كنت سمينه في مرحله الطفوله ونحفت جدا في مرحله البلوغ هل يكون ترهل طبيعي ؟؟
ارجو افادتي فاانا اكاد اجن ارجوكم .. شكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 07 / 02 / 2008
بودي مساعدتك، و لكن و بصراحة لم أفهم من وصفك حقيقة الامر
يجب رؤية الحالة لمعرفة حقيقة الامر. الوصف ببعض العبارات هو شيء و الرؤية المباشرة هو شيء أخر
أن كان الامر يزعجك لهذه الدرجة لماذا لا تستشيرين طبيباَ ؟

07 / 02 / 2008 – 515 – الســـؤال:
عندي سؤال حيرني ها ظهور الشعر على الخصيتين وبثافه شي طبيعي واذا هذا غير طبيعي ما هي اظراره على الشخص وكيف التخلاص من الشعرر

الـــــرد: الرد بتاريخ : 08 / 02 / 2008
ربما تقصد كيس الصفن..
لا أعتقد أن لظهور الشعر هنا ذو أثر سيء
لا تتردد بلستشارة طبيب جلدية

11 / 02 / 2008 – 533 – الســـؤال:
صباح الخير
دكتور سؤالي هو – هل كثرة ممارسة العاده السريه تؤدي الى تغييير في شكل الاعضاء التناسليه؟؟
اي سمرة الشفراوتان وتباعدهما عن بعض وكذلك كبر حجمهما ؟؟
وهل يستطيع الزوج معرفة اذا كانت تمارس زوجته العاده السريه قبل الزواج؟؟؟
افييدني يادكتور

الـــــرد: الرد بتاريخ : 11 / 02 / 2008
ممارسة الاستمناء ـ العادة السرية لا يغير من لون و لا من شكل الاعضاء التناسلية، و لا يمكن للزوج أن يعرف ما ان كانت زوجته قد مارست العادة

12 / 02 / 2008 – 540 – الســـؤال:
اشعر ان شكل ثديي سوف يريب الذي سأتزوجه ويشككه في سلوكي
لان ثديي نازل لاسفل وكبير وايضا فان هالة الثدي واسعة وكبيرة
وقرات ان ثدي البكر لايكون متدليا وهالة الثدي تكون صغيرة
فما هو الصحيح
ارجو الافادة الكاملة لاني خائفة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 02 / 2008
شكل الثدي لا علاقة له بالممارسة الجنسية.
فهو يهدل مع التقدم بالعمر، و عندما تفقد الفتاة الكثير من وزنها ـ أي عندما تنحف.
شكل هالة الثدي لا يدل على سوابق الولادة.
بالفعل، من حملت وولدت و ارضعت قد يتغير شكل الحلمة عندها. هذا قد يحصل و قد لا يحصل و هو ليس بقاعدة عامة.

13 / 02 / 2008 – 545 – الســـؤال:
هل تكون هالة الثدي في الفتاة البكر صغيرة وذات قطر صغير ام انها تختلف من فتاة لاخرى

الـــــرد: الرد بتاريخ : 15 / 02 / 2008
نعم ممكن
البشر يختلفون عن أنفسهم بالشكل كثيرا، و كل التنوعات ممكنة

17 / 02 / 2008 – 575 – الســـؤال:
هل طبيعي وجود السواد اعلى الشفران الصغيران ؟؟
وماسببه ؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 19 / 02 / 2008
هذا أمر طبيعي ، هذا هو الشكل الذي خلقك به رب البشر. هل تسألين لماذا لون عينيك اسود أو بني؟؟

19 / 02 / 2008 – 577 – الســـؤال:
انا عمري 21 غير متزوجه (عندي مشكله في شكل العضو التناسلي … وهي الجلد الوردي الي تحت الشفرات الكبيره جزء مجعد غامق اللون بارز من الجهه اليمنى ماهذا ؟؟ مثل الجلد المترهل , والجهه الاخرى طبيعه لايوجد بها شي .
هل يمكن ان يزول هل هو مرض او تشوه ؟؟ هل له علاج ؟
هل هو امر عادي ؟؟ هل يضر عند الزواج ؟؟
اانا مقبله الان على الزواج ؟؟ خائفه جدااا وقلقه
حالتي النفسيه سيئه جدااااا فانا لاادري مافعل ……..
ارجو افادتي فاانا اكاد اجن ارجوك.. مع اني رحت الدكتوره كشفت على البكاره وقالت سليمه ؟؟
هل له تاثير على العمليه الجنسيه ؟؟
طمني
جزاك الله خير بارك الله فيك

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 20 / 02 / 2008
وصفك لا يكفي لمعرفة حقيقة الامر، يجب فحص ما تصفيه لنقول لك ما هو.
طالما أن الطبيبة قالت لك البكارة سليمة فمما أنت خائفة؟
أنظري السؤال المطروح من جميلة بـ 16/2/2008 و ما ذكرته عن مصير استشارة الطبيب لفحص البكارة
أن قال لها الطبيب أنها سليمة قد لا تصدق
و أن قال أنه غير أكيد ستظل قلقة
و أن قال أن الغشاء تمزق ستعيش حالة سوداء تصفها عشرات الأسئلة التي تتساقط حول البكارة

19 / 02 / 2008 – 578 – الســـؤال:
هل طبيعي وجود السواد اعلى الشفران الصغيران ؟؟
وماسببه ؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 19 / 02 / 2008
هذا أمر طبيعي ، هذا هو الشكل الذي خلقك به رب البشر. هل تسألين لماذا لون عينيك اسود أو بني؟؟

سؤال :
حتى لو لم يكن موجود سابقا ؟ يعتبر طبيعي ؟
ان البعض يقول بان اللون يتغير بعد الزواج .. هل هذا صحيح ؟؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 02 / 2008
أن كان الأمر بقعة ملونة ومحدودة و ظهرت مجددا ، أو تترافق مع أعراض أخرى/ يجب رؤيتها لمعرفة طبيعيتها من قبل طبيب نسائية أو جلدية، الوصف الذي تقدميه ليس كافي لإعطاء التشخيص.
أما أن كان تلون حدوده مبهمة، و متجانس على الطريفين، و لا يترافق مع أعراض أخرى فغالبا ما يكون أمر طبيعي عائد لطبيعة البشرة، يحدث عند بعض الناس و لا داعي لعلاجه.
الزواج لا يغير من لون البشرة، بل يتغير هذا اللون مع التقدم بالعمر و مع الولادات و البدانة

19 / 02 / 2008 – 581 – الســـؤال:
أرجوك دكتور أريد ان اعرف سبب كبر الشفي الصغري علي الكبرى وأرجوك دكتور لا أعرف سبب ظهور شعر قرب الصرة والدقن والحلم علمة حسب بحتي انه خلل في الهرمون فهل من علاج لازالة ها الشعر بصفة نهائية وشكلة الاولي هل هي طبيعية وشكرا لك دكتور

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 21 / 02 / 2008
لا يوجد سبب يفسر تفاوت الاشفار بالحجم. الامر كم طبيعة الجسم
الشعرانية قد يكون سببها هرموني و قد يكون وراثي، و قد يكون دون سبب. ينصح باستشارة طبيب الجلدية، يمكن ازالته باللازر ان توفر. كما يمكن علاج الخلل الهرومني بأدوية خاصة
>> المبيض عديد الكيسات
>> فرط تصنع الغدة الكظري التثبيط الأنزيمي للغدية فوق الكظرية

23 / 02 / 2008 – 609 – الســـؤال:
انا شابه ابلغ من العمر 30 سنه
غير متزوجه بسبب مشكلتي النفسيه , حيث اعاني من اسوداد كبير في منطقة الفرج يصل الا منتصف الفخذ بالرغم ان بشرتي فاتحه .. نصحوني ببعض الكريمات ولكن لم اصل الا نتيجه وذهبت الا طبيبه ولم اجد اي فائده اعطتني بعض الكريمات لكن لم اجد نتيجه
علماً اني لااعاني من اي مرض تناسلي او اي شي اخر.. وشكرا

23 / 02 / 2008 – 610 – الســـؤال:
لدى سواد فى اطراف الشفرتان الضغيرتان وانا اكره هذا الشى جدا ارديد حل اريد السواد يزول ويكون لونه وردى اة احمر

07 / 04 / 2008 – 771 – الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
انا اعاني من مشكلة حجم الشفرين الصغيرين..اريد ان اعرف حجم الشفرين الصغيرين الطبيعي او العادي؟؟؟
فأنا اعتقد ان الشفرين الصغيرين لدي اطول و اكبر بكثير من من الحجم الطبيعي وهذا يسبب لي مشكلة نفسيه واعتبرها تشوه خلقي
ما هو حجم الشفرين الصغيرين؟؟؟… وهل كبرهما عادي ام يعتبر تشوه خلقي؟؟؟
الرجاء الاجابه على سؤالي فأنا قلقتا جدا
وشكرا

11 / 04 / 2008 – 783 – الســـؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت في موضوع الاستنماء انه لا يترهل الا عضو المراة البدينة او الكبيرة بالسن ولكني دكتور نحيفة وصغيرة في سن العشرينات فما هو سبب الاسوداد والترهل
ولم يكن عضوي في السابق هكذا الا في هذه السنة لاحظته تغير
هل لأنني بلغت؟
هل هناك طرق طبيعية لتبييض العضو
عندي سؤال آخر يخص حلمة الثدي
أنا غير متزوجة وألاحظ اسوداد الحلمة فما السبب؟
هل ملامسته تسوده؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 14 / 04 / 2008
الملامسة لا تبدل لون الجلد
ترهل الاشفار امر طبيعي… فهي لا تحوي نسيج عضلي.
عندما تكون كبيرة الحجم من الطبيعي جدا ان تترهل
هذه هي طبيعتك
البلوغ بالفعل قد يلعب دور
لا يوجد مبرر لتبدل لون البشرة

27 / 04 / 2008 – 846 – الســـؤال:
ارجوكم افيدوني انا فتاة مقبلة الزواج عمري 29 سنة رايت تغير لون حول البظر بس الحمدالله البظر ماتغير اللون بس الشفرتين اصبح اللون اغمق
ماذا افعل ؟هل يرجع اللون الطبيعي ولا لا؟
وهل لهذا اسباب مرضيه او اسباب كممارسه العادة السريه؟
وشكراً

الـــــرد: الرد بتاريخ : 05 / 05 / 2008

هذا امر طبيعي لا يدل على اي مرض و لا علاقة له بالعادة السرية

06 / 05 / 2008 – 881 – الســـؤال:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
دكتور.
انا فتاة ابلغ من العمر 21 سنة بالفترة الاخيرة ظهرت لدي بمنطقة ما بين الفخذين خطوط داكنة اللون شبيهة بالعروق تبدا من اعلى الفخذين .لا احس باي الم او حكة او اي شيء سوى اني لم اعد انام من شدة القلق. انا بشرتي بيضاء يا دكتور وزني 65 كلغ. طولي 167 سنتم.بشرتي جافة نسبيا. هذه الخطوط في الفترة الاخيرة لاحظت انها مازالت تتكاثر لكن ببطء.
دكتور انا خـــــــــــــــــــــــــــــــائفة ارجوك ثم ارجوك ساعدني حتى اني لم اذهب لاي طبيب حتى الان .

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 12 / 05 / 2008

ربما لا يتعدى الامر دوالي الفرج التي قد تظهر كما تظهر على الارجل…

اقول قــــــــــــد، للتأكد أنصح بفحص طبي

تصوري انه لا مبرر للقلق. و قد تكفي زيارة طبيب للتأكد من هذا بشكل ترتاحي بعده

20 / 05 / 2008 – 959 – الســـؤال:
السلام عليكم
بعد رؤيتي لهذه الصور لاحظت أن الشفر الصغير عندي حجمه كبير على ما يبدو عليه في هذه الصور، فهل هذا طبيعي، أم هناك سبب؟؟ وأنا أعاني في أغلب الأحيان من الحكة (خصوصا بعد انتهاء العادة الشهرية) حيث أحس أحيانا أن غشاء البكرة سينفظ (أو يقع) ويسبب لي آلاما خفيفة. وهو أيضا غير بعيد جدا أظن أنه لا يبعد ب 2cm فهل هذا عادي؟
وهل لاستعمال الماء البارد علاقة في هذه الآلام؟
شكرا.

الـــــرد: الرد بتاريخ : 27 / 05 / 2008
كتبت بجواب سابق
تختلف كل فتاة عن غيرها بشكل فرجها كما تختلف بكل مواصفاتها الاخرى.
من الطبيعي جدا ان تكون الاشفار متدلية. هي عبارة عن غشاء لحمي لا يحول لا عظام و لا عضلات و لا يمكنه سوى ان يكون متدلي.
يجب ان تثقي بنفسك، جمالك بالوجه و بالارداف و بالقوام و بمناطقك الخاصة.
لست مرغمة أن تكوني مطابقة للصور. كل انسان له شكله
غشاء البكارة لا ينفض بشكل عفوي، هذا نتيجة التفكير الدائم بغشاء البكارة الذي يولد عقدة عند الشباب العربي
ربما يلعب استعمال الماء البارد دورا، لان العضلات تتشنج بسببه

21 / 06 / 2008 – 1131 – الســـؤال:
سلام عليكم
اشكرك على هدا الموقع الهام
انا فتاة غير متزوجة ابلغ من العمر 31 سنة كنت امارس العادة السرية مند ان كان عمري 12سنة ولم اكن اعرف ماهي اي لم تكن لي اي تقافة جنسية رغم اني متخرجة من الجامعة وبدات المند مدة قصيرة ادخل الى المواقع واتثقف.
سؤالي هو : عندما ارى نفسي في المراة ارى شكل فرجي شكل شكله مقرف منتفخ يشبه الرجل خاصة جهة العانة فانها منتفخة مما تسبب لي احراجوعندما ارى شفرتين الكبيرتين اراهما منتفختين جدا ارتفاعهما كبير اما الشفرتين الصغيرتين فهما حافتهما تميل الى الون الاسود هل هدا بسبب العادة السرية مع اني لا امارسها بشكل يومي وامارسها بشكل سطحي لم ادخل شيئ في المهبل ابدا هل تهدد عدريتي بطول الممارسة اكتر من 18سنة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 07 / 2008
كل امرأة لها فرج و له شكل خاص تماما كما لها شكل وجه و قوام.
يجب ان تثقي بنفسك و تفتخري بما عندك. ما تعتقدين أن شكله مقرف قد ينال إعجاب زوجك و العكس صحيح.
بجميع الحالات، ما تصفيه لا علاقة له بالعادة السرية

05 / 07 / 2008 – 1189 – الســـؤال:
مرحبا دكتور أريد أسأل عن خلطات أو كريمات أو طرق لتصغير الشفرين بدون عملية التجميل؟أتمنى الرد والأجابة عن سؤالي وأكون شاكرة لك يادكتور؟؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 24 / 07 / 2008
لا يوجد اي خلطة أو أي كريم ثبت علميا أن له فادة بتصغير الأشفار

06 / 07 / 2008 – 1192 – الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اولا لكم مني كامل الشكر والتقدير على هذا المجهوود الجبار المبذول من لدنكم.
اما سؤالي وأرجو ؟أن تتقبلوه بصدر رحب
انا ابلغ من العمر 21 سنه غير متزوجه لكن الاحظ بالنسبه للشفرين الصغيرين ان احدهما اكبر من الثاني بحيت يخرج عن الشفرين الكبيرين بقليل مع سمك في الشفرين الصغيرين واسوداد
اشير انني لا أعاني من البدانه ولا من النحافه
هذا الامر يسبب لي قلقا نوعا ما
هل هذا عادي؟؟ وهل هذا عند كل الفتيات؟؟ لانه ليست لي الجرأه لسؤال احد
أرجووك ان تجيبني على ايميلي لأني أعاني من مشكلة في البصر وقد تعبت طويلا وانا ابحث عن سؤال مشابه لمشكلتي ولكني لم اعثر هنا
أرجووووووووووووووك اجبني على الايميل
تقبل فائق الشكر والتقدير

الـــــرد: الرد بتاريخ : 24 / 07 / 2008
من الطبيعي جدا أن تختلف الأشفار عن بعضها بالشكل
لا مبرر للقلق
برنامج الموقع سيخبرك بالأيميل عن نشر الرد
هذه الصفحة >> تبدلات شكل الجهاز التناسلي تحوي على عشرات الأسئلة المتشابهة

08 / 07 / 2008 – 1205 – الســـؤال:
انا عمري 21 سنه ومقبله على الزواج وعندي مشكلة متعبتني نفسيآ
كبر حجم أحد الشفرتين بشكل ملحوظ بسبب حرق بماء حار قبل ثلاث سنوات والاثر باقي فيها ومسبب لي لون اغمق واطول من الشفره الثانيه ومتهدل وادري مافيه حل غير الجراحه .. لكن انا خايفه من تأثير العمليه لأني ماابغى اهلي يحسون بشي ,,
ابي أعـــــــرف اذا العمليه تستلزم تخدير كامل أو موضعي؟ مع العلم ان الجزء اللي راح ينشال من الشفره ضعيف الاحساس يعني جلد ميت تقريبآ ….
ومتى تخف الآثار لأن زواجي بعد 7 شهور
وابي اسأل ممكن أروح لدكتورة نساء عاديه أو لازم اخصائية جراحه؟؟؟؟
ارجووووو الافاااااااااااده
مع الشكر,,

الـــــرد: الرد بتاريخ : 24 / 07 / 2008
أن كان الأمر يتعبك من الناحية النفسية فقط فلا ضرورة للعلاج الجراحي.
هل يسبب لك الأمر ألم أو ازعاجات أخرى؟؟؟
ربما الافضل ان تتزوجي و تعملي العملية بعد الزواج ان كان الأمر يعيق الحياة الزوجية
لا أدري ماذا حصل بالضبط ، و لا يمكنني تقديم النصح دون أن أفحص. من فحصك هو من يقرر هل يحتاج الأمر لتخدير موضعي أو عام. و هذا يعتمد على الاصابة

24 / 08 / 2008 – 1472 – الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الدكتور الفاضل !!
اتمنى منك الاجابة على سؤالي بأسرع وقت ممكن لأن حياتي تحولت لجحيم وتفكيري كله بهذه المشكله ولا اعرف ماذا افعل
انا كنت امارس العاده اللعينه بجهل مني بمعناها انا عمري الان 20 وكنت امارسها ونذ ان كان عمري 12 سنه ولم اجد احد ينصحني عنها ولله الحمد والفضل والمنه اقلعت عنها بأصرار مني …..ولكن ؟؟؟
لاحظت انا الاشفار لدي يالمنطقه الحساسه حجمها يختلف عن اغلب الفتيات واغلب الصور التي شاهدتها بموقعكم لان حجمها لدي اكبر بكثير من الحجم الذي شاهدته وايضأ متهدله واعتقد ان هذه المشكلة بسبب العاده اللعينه ؟
ولكن مالحل هل اتوجه لدكتورة نساء ام ماذا افعل انا فتاة مقبلة على الزواج ولا اريد ان اخرب حياتي بنفسي احيانا افكر برفض الزواج بسبب هذه المشكله وسبق ان تقدم لي رجليين ولم اقبلهلم بسبب خوفي من هذه المشكله ولم تكن لدي الجرأه لاخبار امي !!
ماذا افعل يادكتور ؟ ارجوكــــــــــ ســـــــــــاعـدني

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 08 / 2008
ما أدراك أن كبر حجم الأشفار هو بسبب العادة السرية ـ استمناء.
أنت لجأت لهذه الممارسة بشكل طبيعي، مثلك مثل غالبية النساء اللواتي يلجأن اليها لإطفاء الرغبة الجنسية.
لا يوجد أي مقال علمي ولا أي كتاب طبي ولا أي مؤسسة علمية تنصح بالأقلاع عن العادة السرية ـ
مسؤولية هذه الممارسة بتبديل شكل الفرج هي فكرة خاطئة. ممارسة الاستمناء لا تختلف عن ممارسة الجنس الطبيعي. لو كانت هي فعلا السبب لتهدلت جميع اشفار المتزوجات.
شكل الفرج هو خاص بك، و هذا الشكل يختلف من مرآة لأخرى. كما تختلف النساء بشكل الوجه و القوام و الشعر، تختلفن بكشل الفرج.
يتبدل شكل الفرج مع مرور السنوات و بشكل خاص بسبب الولادات.
أي أن شكل الفرج هو خلقة الرب. لو كانت النساء لا تريد تبدل الفرج بالولادات لرفضت النساء الولادة و لإنقرضت البشرية
و تهدل الأشفار ليست عاهة و لا تمنع من الزواج

Entry filed under: الثقافة الجنسية, اسئلة القراء. Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , .

اقرأ قبل ان تقوم بفض غشاء البكارة الممارسات الجنسية بين المراهقين

33 تعليقات Add your own

  • 1. تائبة الى الله  |  يونيو 12, 2009 الساعة 7:40 ص

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. كنت أمارس العادة السرية من عمر 12 سنة لكني لم ادرك ماذا أفعل الا من قبل 3 او 4 سنوات و عمري الان 20 سنة .. كنت أمارسها بالشطاف أي باندفاع الماء .. من ناحية رأس البظر .. فتشوهت عندي الشفرتان الصغيرتان و اغمقّ لونهما و تمزّقتا كأنهما لحم مقدد تلف .. ماذا أفعل بهذه الحالة؟ أخاف من الزواج بسبب منظر الشفرتان المنفّر .. حسبي الله و نعم الوكيل لو أن أهلنا انتبهوا علينا و نصحونا لما وقعنا في مشاكل و ذنوب كهذه .. أرجوك ساعديني!

    رد
  • 2. ميروو  |  يونيو 16, 2009 الساعة 3:10 ص

    الموضوع جميل اوى بس عندى سوال محرج وارجوا الرد علي انا فتا ولم اعرف انى عذراء ام لا مع انى لم اتعرض لحادث او اى شى ايف لان شكل غشاء البكار للدى فتحت الفرج رايت بين الشفرتين الصغيرتين لحمه وردي اللون مشرشه ومالتصقه بالشفرتين الصغيرتين ويوجد بينها لحمه ورديه اللون على شكل دائره وبها فتحه صغيره ينزل منها دم الحيض ارجوا المساعد انا فى حيره

    رد
  • 3. admin  |  يونيو 16, 2009 الساعة 6:11 ص

    الاستاذه تائبة الى الله :
    منظر الشفرات ليس مشكلة كبيره كما تعتقدين ولكن هناك عمليات تجميل للشفرات اذا كان الموضوع بالنسبة لك هام جدا .
    ولكن هذا يرجع لرأى الزوج ورؤيته للموضوع ككل . وكما قلت فى البداية منظرهم ليس بالامر الكبير فلا تقلقى

    رد
  • 4. admin  |  يونيو 16, 2009 الساعة 6:12 ص

    الاستاذه ميروو :
    كل ما وصفتيه فى تعليقك يدل على وجود غشاء البكارة وبشكل طبيعى جدا وايضا تستطعين رؤيته فليس هناك سبب للحيرة التى انتى فيها .
    فكل شئ طبيعى عندك

    رد
  • 5. مريهان  |  يونيو 27, 2009 الساعة 7:28 ص

    الاسئله كلها بجد جميله قوى بس انا عندى استفسار ممكن انا فتاه وغير متزوجه ولم اعرف الشكل الطبيعى من الحارج للجهاز التناسلى ومش عارفه الفتحه اللى فيا طبيعيه والا لا انا وجدت بين الشفرتين الصغيرتين لحمه ورديه اللون وبها فتحه بالطول حط طويل مفتوح وجوه فتحه صغيره مش عارفه دا طبيعى والا فى حاجه وشكرا

    رد
  • 6. ريرى  |  يونيو 29, 2009 الساعة 9:02 ص

    انا فتاه ومش عارفه نفسى عذراء ام لا لان شكل غشاء البكاره عندى فتحت الشفرتين الصغيرتين لقيت لحمه ورديه اللون مالتصقه بالشفرتين وبها فتحه بحط طويل فى الوسط ويوجد تحتها فتحه احرى برضوا بها حط طويل بس اضيق من اللى فوق بشويه صغيره وانا حائفه موت وارجوا الرد

    رد
  • 7. نهى  |  يوليو 1, 2009 الساعة 3:17 ص

    ارجومنكم المساعده انافتاه عمري١٩الشفرات عندي سوداحيل والمنطقه برضوا.وايضاااحس الشفرات مرتخية ومايله ع بعضها ارجوكم ساعدوني ربي يخليكم

    رد
  • 8. سما  |  يوليو 1, 2009 الساعة 4:51 ص

    السلام عليكم
    انا فتاة ابلغ من العمر 27 سنة متزوجة ولكن حابة اعرف شيء وهو عندما اقوم بمعاشرة زوجي عادي جدا وفي كل وضعية نعملها ولكن لما نقوم بالجماع من الخلف بمعنى الوضعية فقط بمعنى انه يعملها من الامام ولكن من الخلف فيخرج مني ريح من جهازي التناسلي ولا اعرف السبب وهذا الريح يحرجني جدا امام زوجي فممكن اعرف السبب لو سمحت
    سلام

    رد
  • 9. ...مستغربه...  |  يوليو 7, 2009 الساعة 5:09 م

    استغرب من حجم البظر لدي كبير عندما اقف وانظر اراه بارز بين الشفرتين الكبيرتين ماذا يعني هذا وهل له علاقة بالعاده السريه بواسطة الماء المندفع نحو البظر ارجو الرد بسرعه ؟؟؟

    رد
  • 10. مريم  |  يوليو 16, 2009 الساعة 12:03 م

    السلام
    انا جسمي ابيض جدا اله فتحه الفرج والمنطقه التناسليه سمراوات جدا جدا وانا لا احب شكلهما ابدا؟؟؟ ماذا افعل يا دكتور؟؟

    رد
  • 11. code blue  |  سبتمبر 24, 2009 الساعة 10:45 م

    السلامعليكم
    انا كنت استخدم الماء من اللي حق المويه في عمل دش مهبلي لغرض التنظيف فقط علما بان الماء لايكون مندفع بقوه ولكني استخدم يدي الاخرى في حبس الماء حتى يصل الى داخل المهبل ثم ابعدها حتى ينزل الماء ولم الاحظ نزول دم ولا في اي مره ولكني احيانا استخدمها اثناء الدوره الشهريه لغرض التنظيف علما باني لم اقم بادخال اللي داخل المهبل
    سؤالي هل يمكن ان يكون غشاء البكاره قد تاثر
    وشكرا

    رد
  • 12. أسماء  |  سبتمبر 25, 2009 الساعة 5:55 ص

    أريد الرد بأسرع الوقت
    عمري 20 شاب كنت حبه منذ فترة مارسة معه الجنس السطحي مرة واحده من دون خلع الملابس
    هل معناته اني فقدت الغشاء البكارة

    رد
  • 13. احمد  |  أكتوبر 30, 2009 الساعة 7:24 م

    هل غشاء البكارة بعيد لدرجة ان الفتاة تدخل صابعها كاملا مع الرغم انها لم تتعرض لاي شئ افيدني

    رد
  • 14. admin  |  أكتوبر 30, 2009 الساعة 10:28 م

    الاخ احمد :
    غشاء البكارة يختلف شكله ومسافته من فتاه لاخرى وليس هناك شئ محدد بالتفصيل

    رد
  • 15. مريم  |  ديسمبر 23, 2009 الساعة 7:26 ص

    انا فتاه عمري 18 سنه كنت امارس العاده من سن ال12 بالماء باسقاط الماء علي البظر ومشكلتي هي الان ان الشفرتين الصغيرتين انفصلا عن البظر وصغر حجمهم واسود وكانهاا متقطعه وعند ما امارس العاده السريه لا احس فيهاا فقط بالبظر ارجوووو الرد ضروري والله خايفه جدا سا عدوني

    رد
  • 16. عبير  |  فبراير 23, 2010 الساعة 6:47 م

    لو سمحت بغيت استفسر يادكتور ابليز انا وصغيره دخلت اصبعي جوه ومدري اهو انا فقدت عذريتي ولا لا ارجوك على اني احس اذا دخلته فيه شي قد الاصبهع بس مفتح فتحه صغيره بالوسط ومن الجوانب مسكره مدري اهو انا فقدت غشاء البكاره وسؤالي الثاني انا الحين تركت العاده السريه من فتره مو بعيده بس ابي طيريقه اعرف فيها اذا كان فيني التهابات ولا لا ارجو الرد بسرعه

    رد
  • 17. عبير  |  فبراير 23, 2010 الساعة 6:48 م

    معليش يادكتور الصوره الي فوق اهي فتحته عشاء البكاره مو يقولون ان فتحت غشاء البكاره الي جوه الي وصفتها لك يوم دخلت اصبعي ارجو ارد لي ان مررررررره نفسيتي تعبانه من هالشي

    رد
  • 18. سوسو  |  مارس 25, 2010 الساعة 5:10 ص

    انا عمري 29 سنه مقبله على الزواج
    ولاحظت عندي فتحة البةل كبيره جدا هلى هذا طبيعي او في عندي مشاكل ارجو افادتي

    رد
  • 19. سالم  |  مايو 15, 2010 الساعة 4:06 م

    جزاك الله كل الجزاء يادكتور على هاذا الموقع المفيد
    دكتور انا اشتكي من بروز عرق مفاجئ منذ فترة وجيزة تقارب الـ 6 ايام وهاذا البروز المفاجئ يحدث في عرق او شريان في اعلى قضيبي , حيث اني اشعر احيانا بألم عجيب بهاذا العرق و حين اتحسس ذالك العرق ألمسه و كأنه مقطع من الداخل , و ايضًا صرت لا استطيع ان اجعل قضيبي يتدلى اثناء التبول لاني اشعر ابالالم الشديد اذا انزلت رأس القضيب و كأن ذالك الشريان او العرق قد إنشد و اثر ذالك الشد يؤلمني , ولا أعلم ماهو الحل .. شكرًا

    رد
  • 20. صباح  |  يونيو 2, 2010 الساعة 12:10 م

    السلام عليكم دكتور
    عندي سؤال بخصوص غشاء البكارة ، انا وانا صغيرة 11 سنة يمكن صار عندي فضول بسبب التغيرات التي تحدث بالجسم وانا بلغت مبكرا يعني صارت تجيني الدورةوانا عمري 11 تقريبا ، وصار عندي فضول تجاه جسمي في يوم من الايام حبيت اعرف كم عمق فتحة المهبل عندي ما كنت اعرف شيء عن غشاء البكارة او هاي المواضيع فادخلت فرساة اسنان حتى اعرف كم العمق بس ما بتذكر انز نزل دم او اي الم لكن بعد ما عرفت عن موضوع الغشاء صار عندي تخوف من الموضوع وحاولت اكثر من مر وجربت اني اشوف الغشاء بس ما عندي فكرة عن كيف لازم يكون الشكل لانو الو اشكال عديدة ، سؤالي هو هل من الممكن انو اللي صار يكون اثر على الغشاء ؟
    وشكرا

    رد
  • 21. مودي  |  يونيو 5, 2010 الساعة 11:25 ص

    انا ولد عمري 18 سنه بس يعني زي البنت انا لانه حياتي من انا صغير متعود على الدلع السوال انا امارس الجنس مدري كيف اوصف لك بس سوالي في اضرار اذا مارست الجنس ونزلت في فتحة الشرج لانه في حبه في فتحة الشرج وابغى اعرف وش سبب الحبه اللي عندي مع العلم انه مافي الم ولا افرازات وكيف يتم علاجها
    يا ليت ترد بأسرع وقت

    رد
  • 22. روان  |  يونيو 10, 2010 الساعة 8:54 ص

    السلام عليكم انافتاه ابلغ من العمر 21 سنه حبيت اسال لاني قريت كثير مواضيع بس مالقيت الجواب السوال بخصوص الشكل الخارجي للجهاز التناسلي لدى المراه بسراحه شفت بعض الصور بس مو نفس الي عند بصراحه مدري كيف اشرح يغطي البظر قطعه من الجلد عن اليمين والشمال هل هي الشفرات وهل حجمها طبيعي ام تحتاج لعلاج لان الامر ازعجني كثيرا فشكلها بارزوواضح علما باني بحثت ولم اجد الجواب ارجو الرد سريعا وشكرا

    رد
  • 23. بيشو  |  يونيو 10, 2010 الساعة 9:26 ص

    رجو المساعده سوالي بخصوص الشكل الخارجي للجهاز التانسلي لاحظت بان البظر يغطيه طبقه من الجلد عن اليمين والشمال المتدلي هل هما الشفران الصغيران علما بانه بارز وملحوظ جدا واذا كان الشفران هل حجمه طبيعي ؟؟

    رد
  • 24. ريري  |  يونيو 18, 2010 الساعة 12:22 م

    انا عمري 11 سنه ولم تأتي لي الدوره لماذا ؟؟!!..
    في بنات جاتهم الدوره زي ما حكت لنا الاخت صباح
    بس انا افكر واقول واسوي متى راح تجي الدوره لي؟؟
    ماشاء الله الله يباركلها الاخت صباح مبروك ع الدوره
    يعني في ناس يفرحوا لما تجيهم الدوره بس انا زعلانه
    افكر واسوي واقول
    متى راح تجيلي الدوره ؟؟!!..
    اختي الكبيره من اول تبغى انوا تجيلي الدوره
    وانا مصره انها تجيلي الحين الحين ابغى افرح اهلي
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    انا ماني قاعده اتكلم عن الموضوع
    بس ما ابغى اطل
    بس ابارك
    للي
    جاتهم الدوره ويافرحتهم

    رد
  • 25. مجهولة  |  أغسطس 23, 2010 الساعة 7:19 ص

    سؤال دكتورة أرجو الرد على هذا السؤال أنا فتاة عمري 18 سنه كنت أصب علي بظري ماء كنوع من لعادة السريه ولكني بدأت لأحظ أن شكل لغشاء تغيرو أصبح مشرش مع أنني والله لم أدخل في مهبلي أي شيئ أبدا هل هذا يعني فقدان العذريه ؟ الرجاء الإجابه

    رد
  • 26. تونه  |  أكتوبر 8, 2010 الساعة 8:22 ص

    انا اعاني مشكله بعضوي التناسلي حيث انه يبدو اكبر بكثير من الشكل الطبيعي وبارز من حوضي وبروزه يشبه بروز عضو الذكر فهل بروز عضوي امر طبيعي لاني اخشى بان يكون تشوهـ خلقي او من هذا القبيل ؟؟

    رد
  • 27. ليلى  |  أكتوبر 17, 2010 الساعة 1:40 ص

    ألمني سروال لجينزالضيق فوجدتالدم في ملابسي الداخليةفهل يعنيأنني فقدت عدريتي.

    رد
  • 28. س من الناس  |  يناير 16, 2011 الساعة 8:48 ص

    من فضلك تجاوبني بالسرعة الممكنة
    عمري 30 تقريبا ومتقدملي واحد اكبر مني ب11 سنة
    يعني اربعيني لم يسبق له الزواج
    انا خائفة ان يكون عنده عجز جنسي او تقل قدرته بعد فترة
    واتخيل حياتي معه بعد 10 سنوات سيكون في الخمسين وانا لا زلت في الاربعين
    هل الأربعيني الذي لم يسبق له الزواج شاذ أو منحرف أو عاجز ؟

    رد
  • 29. هند  |  مارس 5, 2011 الساعة 7:14 م

    السلام عليكم ارجو منكى الجواب لانى ف حيرة وارجو الذهاب الى الكتورة ولكنى اخشي رد فعل اهلى ولا احد يسمع لاحد ارجوكى اسمعى لى واجيبنى(انا كنت منذ الصغر امارس العادة السرية عن طريق استخدام الماء وتسليطة على الشرتان الصغيراتان والان تقالعت عن هذة العادة ولكن الان انا اشعر بتعب شديد وهو من المفروض ان الشفرة تكون طويلة كلها على بعض ولكن قطعة بسيطة ف الاول وتحسى انة قطع ثم تكملة الشفرة وف هذا القطع عند الاحتكاك او اى شي الم فظيع ينتابنى كان الشفرة الصغيرة مقسومة الى اثنان وبنهما فاصل يا رب تتخيلى اريد الجواب هل هذا امر طبيعى ام ماذا افعل اخاف الذهاب للدكتور لوحدى واخاف من تخلف الافكار اذا صرحت بذلك لاهلى)

    رد
  • 30. هند  |  مارس 5, 2011 الساعة 7:45 م

    عايزة حل من فضلك للرائحة الكريهة جدا للافرازات واى سببها لانى تعبت منها

    رد
  • 31. نوسه  |  مارس 11, 2011 الساعة 5:31 م

    السلام عليكم عندي سوال وارجو الرد سريعا عندي حكه في البظر من قبل الزواج وتزوجت وباقي مستمره ولاكنها تجي فتره وتروح وبعدين ترجع اصبح البظر منتفخ وشكله كانه مقسوم كانه متصل بشي ؟؟ ما العلاج جزاكم الله خير

    رد
  • 32. salma  |  أبريل 2, 2011 الساعة 4:08 م

    إذا تم إدخال الصبع في تلك الفتحة إلى حد الضفر فهل يتهزق الغشاء, أرجوكم ساعدونيي

    رد
  • 33. اميرة ابو الفتوح  |  مايو 7, 2011 الساعة 3:31 م

    انا فتاة عمري 23 سنة لم اقوم بازالة الشعر الموجود بالجهاز التناسلي ابدا و لا اعرف كيف و هناك شئ طويل مدلدل من اعلي عبارة عن شعر و لا اعرف ما هو ارجو الرد بسرعة و لكم جزيل الشكر

    رد

أضف تعليق

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


اثارة البظر اثارة المرأة اثارة المهبل اثارة جنسية اسباب الضعف الجنسى اسباب العجز الجنسى اسباب ضعف الانتصاب استثارة المرأة اغتصاب افلام بورنو افلام جنسية الاتصال الجنسى الاثارة الجنسية الاستمتاع الانتصاب الاورجازم الاورغازم البرود الجنسى البظر التهابات المهبل التهاب المهبل الثقافة الجنسية الجماع الجنس الحياة الجنسية الحياه الجنسية الحياه الزوجية الدورة الشهرية الرحم الرضا الجنسى الرضا الجنسي الرعشة الجنسية الرغبة الجنسية الرغبة الجنسية للمرأة السائل المنوى الشبق الشهوة الجنسية الصحة الجنسية الضعف الجنسى العادة السرية العجز الجنسى العلاقة الجنسية العلاقة الزوجية العملية الجنسية الفتور الجنسى الفياجرا القضيب المتعة الجنسية المداعبة الجنسية المعاشرة الجنسية الممارسة الجنسية المهبل النشاط الجنسى النشوة الجنسية امراض جنسية انتصاب القضيب تمارس الجنس سرعة القذف شهوة المرأة ضعف الانتصاب ضعف الرغبة الجنسية علاج البرود الجنسى علاج الضعف الجنسى علاج العجز الجنسى علاج المشاكل الجنسية علاج سرعة القذف علاج ضعف الانتصاب علاقة جنسية غشاء البكاره فض غشاء البكاره ليلة الدخلة ليلة الزفاف مشاكل جنسية ممارسة الجنس هزة الجماع

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

